نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية يزور ميدان سباق بلدية القصب

قام نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الدكتور خالد عبد الرحمن الجريسي بزيارة لميدان سباق الفروسية التابع لبلدية القصب، واستقبله رئيس البلدية دغيشم بن فهد الدغيشم، وعدد من منسوبي البلدية، وذلك في نادي بلدية القصب. بعد ذلك استمع إلى شرح مفصل عن الميدان، وكيفية تنفيذه، وبداية الفكرة، وهي أنه كان برنامج ضمن برامج عيد الفطر، اقترحه أحد محبي رياضة الفروسية، وتم تنفيذ السباق بشكل مصغر كبرنامج للعيد، ثم بعدها تم تطويره، وأقيم فيه أول سباق رسمي للخيل في اليوم الوطني، وذلك بعد تصريحه رسميًّا، والآن يقام فيه عدد من السباقات من مختلف مناطق المملكة بإشراف الاتحاد السعودي للفروسية، وبمشاركة البلدية الداعم الرئيس والمشرف على الميدان وتجهيزه.

بعد ذلك قام د. الجريسي بجولة في ميدان الفروسية، ثم نادي البلدية، ثم استراحة البلدية، وكذلك قام بزيارة عدد من معالم القصب التاريخية للاطلاع على مظاهر النهضة بها، بعدها قام بزيارة لمملحة القصب، ومصنع زاد لإنتاج الملح وتكريره.

وفي الختام قدم د. خالد الجريسي شكره وتقديره لرئيس بلدية القصب على جهوده في مجال الفروسية، وإنشاء هذا الميدان الذي يعتبر مفخرة لمحبي الخيل، ودعمًا لهم في إقامة السباقات، وكذلك ما شاهده من نهضة عمرانية ومشاريع حيوية تم تنفيذها، إضافة إلى الجهود المبذولة في إنتاج الملح وتوزيعه إلى مختلف المناطق، بوصفها منطقة تجارية لإنتاج الملح بكثافة عالية بشكل يومي.

المصدر: جريدة الجزيرة